نقل الكهرباء توقع عقدين لربط محطة سمنود الجديدة بالشبكة القومية

نقل الكهرباء توقع عقدين لربط محطة سمنود الجديدة بالشبكة القومية

وقعت المهندسة منى رزق رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، عقدين جديدين مع مؤسسة النماء للمقاولات العامة، اليوم، لتنفيذ أعمال فتح وربط خطوط نقل الكهرباء بمنطقة كهرباء الدلتا وقد مثلها في التوقيع المهندس عبد الله محمود رئيس مجلس الإدارة.


حضر مراسم التوقيع المهندس أحمد فتحي رئيس قطاعات المشروعات المركزية والمهندس تهامي ربيع رئيس قطاع المشروعات المركزية للجهد العالي بالشركة المصرية لنقل الكهرباء ومن مؤسسة النماء للمقاولات العامة أستاذ محمود غنيم نائب رئيس مجلس الإدارة ومدحت عزام رئيس قطاع العلاقات العامة، ومحمود سعيد، المدير التجاري  .


ويتضمن العقد الأول توريد المهمات وتنفيذ الأعمال المدنية والتركيبات وشد الموصلات وتوريد وتركيب السلك الأرضي المزود بالألياف الضوئية (OPGW) واختباراته فيما يخص اللوط الأول لتنفيذ عملية فتح الخط الهوائي المزدوج الدائرة (زفتي القديمة/زفتي الجديدة) جهد 500/220/66 ك.ف بطول يقارب 2×10كم في اتجاه محطة محولات سمنود الجديدة باستخدام موصلات من نوع ACSR  قطاع 380×2 / 50 مم2 بنظام تسليم مفتاح وذلك بهدف ربط محطة محولات سمنود الجديدة جهد 500/220/66 ك.ف بالشبكة القومية بمدة تنفيذ 8 أشهر من تاريخ أمر الإسناد.


كما يشمل العقد الثاني توريد المهمات وتنفيذ الأعمال المدنية والتركيبات وشد الموصلات وتوريد وتركيب السلك الأرضي المزود بالألياف الضوئية (OPGW) واختباراته فيما يخص اللوط الثالث لتنفيذ الخط من نهاية اللوط الثاني ومده بطول يقارب 2×10كم لربط محطة محولات سمنود الجديدة جهد 500/220/66 ك.ف بالشبكة القومية باستخدام موصلات من نوع ACSR قطاع  380×2 /50 مم² بنظام تسليم مفتاح بمدة تنفيذ 8 أشهر من تاريخ أمر الإسناد.


وأكدت المهندسة منى رزق أن المشروعين يأتيان في إطار استراتيجية الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتدعيم الشبكة القومية الموحدة ورفع كفاءتها التشغيلية بما يسهم في تحسين جودة التغذية الكهربائية وتأمين إمدادات الطاقة ودعم خطط التنمية في مختلف أنحاء الجمهورية.